الأخبار

وزارة الكهرباء والطاقة تعلن تخفيض سعر تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية المباعة للمستهلكين

وزارة الكهرباء والطاقة تعلن تخفيض سعر تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية المباعة للمستهلكين
تعلن وزارة الكهرباء والطاقة اليوم عن تخفيض سعر وحدة الطاقة الكهربائية المباعة للمستهلكين بـ 234 ريال كيلو وات ساعة استناداً إلى مصفوفة التعرفة التي الإعلان عنها رسمياً في حينه.
 
وفي مؤتمر صحفي عقد في وزارة الكهرباء اليوم، أكد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي، أن تخفيض سعر وحدة الطاقة الكهربائي يأتي من كون التعرفة تتحرك مع سعر وتكلفة الوقود ديزل أو مازوت صعوداً أو هبوطاً.
 
وأشار إلى أن ذلك يأتي أيضاً استناداً لسعر اللتر للديزل والمازوت المعلن عنه والمحدد من قبل شركة النفط اليمنية .. مؤكداً أن تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية المباعة للمستهلكين من قبل المؤسسة العامة للكهرباء ستكون 234 ريال / كيلو وات ساعة والمباعة للمستهلكين من قبل ملاك المولدات الكهربائية الخاصة 248 ريال / كيلو وات ساعة بدءاً من يوم السبت الـ13 ذي الحجة 1444هـ، الموافق الأول من يوليو 2023م.
 
ودعا الوزير البخيتي ملاك المولدات الكهربائية الخاصة إلى الالتزام بالتعرفة الجديدة ومن يخالف سيتعرض للعقوبة القانونية.
 
ووجه اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية للمولدات الكهربائية الخاصة بالنزول للرقابة والضبط والتحري من مدى الالتزام بالتسعيرة المقرة وضبط المخالفين بمحاضر ضبط من قبل مأموري الضبط القضائي بالوزارة وإحالتهم الى النيابة المختصة.
 
وأهاب وزير الكهرباء بالمواطنين التعاون مع وزارة الكهرباء بالإبلاغ عن المخالفين، وعدم تسديد أي مبالغ بخلاف التعرفة المقرة المعلن عنها.
 
حضر المؤتمر الصحفي وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية المهندس عبدالجبار الشامي والوكيل المالي والإداري تقي الدين المطاع والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والمشروعات المهندس أحمد المتوكل.