الأخبار

وزير الكهرباء يلتقي عددًا من المواطنين للنظر في قضاياهم ويوجه باتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها

وزير الكهرباء يلتقي عددًا من المواطنين للنظر في قضاياهم ويوجه باتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها
التقى وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال البروفيسور محمد أحمد البخيتي اليوم ‏بديوان عام الوزارة عددًا من المواطنين؛ للاستماع الى شكاويهم وتظلماتهم.
 
وفي اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة المساعد لقطاع التخطيط والمشروعات أحمد المتوكل، ونائب مدير عام المؤسسة للشؤون المالية والإدارية عبدالله قراضه، استمع الوزير البخيتي إلى عدد من شكاوى المواطنين ووجّه الجهات المختصة بمعالجتها وفق الإمكانيات المتاحة.
 
وشدد الوزير البخيتي على ضرورة توفير الامكانيات اللازمة لإعادة التيار الكهربائي لعدد من المديريات المتبقية في محافظة الجوف للتخفيف من معاناة المواطنين.. حاثا قيادة المؤسسة على شراء المعدات اللازمة للعمل دون إبطاء أو تأخير.
 
وحث قيادة المنطقة الثانية بأمانة العاصمة على تسريع وتيرة العمل لاستكمال إعادة وتأهيل الشبكة الكهربائية في منطقة جدر شمال العاصمة؛ لإعادة التيار الكهربائي إلى المنطقة مع قرية القابل بأسرع وقت ممكن، استجابة لمناشدات المواطنين في المنطقة.
 
كما دعا الوزير البخيتي مُلاك المولدات الخاصة إلى تسوية أوضاعهم المالية مع الوزارة في حال تم نقل الملكية لأي محطة كهربائية الى مُلاك جدد.. محمّلا المقصرين في ذلك المسؤولية الكاملة.
 
كما حث ملاك المولدات الخاصة المتأخرين في الحضور للوزارة للحصول على تراخيص مؤقتة لممارسة نشاطهم التجاري.. مؤكدا أن هذه التصاريح تمثل حماية لهم من اي استهداف في حال توسع نشاط المؤسسة، منوها الى أن المخالفين سيتم اغلاق محطاتهم بشكل تلقائي عند توسع نشاط المؤسسة في أمانة العاصمةوالمحافظات.
 
وجدد البروفيسور البخيتي التأكيد على ضرورة تسهيل اجراءات عودة التيار الكهربائي الحكومي للمواطنين، وتوفير الاحتياجات اللازمة للمناطق من المحولات بأنواعها المختلفة وكذا الكابلات والعدادات والتعاون مع المواطنين لما فية المصلحة العامة.
 
حضر اللقاء الاستاذ علي الكميم مدير عام مكتب الوزير، وعدد من قيادات مناطق الكهرباء بأمانة العاصمة.